خطوات فحص السيارة المستعملة - An Overview

Wiki Article



أثناء الضغط إن صعدت السيارة بسلاسة؛ فإن هذا يدل على سلامة ناقل الحركة.

استخدام أجهزة كشف الدهان متوفرة بأماكن عديدة تمكنك من معرفة في حال كان طلاء السيارة أصلي أم لا

كما يتم الكشف على الفرامل وأجزائها مثل الفحمات والهوبات، وفحص سائل الفرامل، للتأكد من عدم وجود أي خلل في نظام الفرامل والأمان للسيارة.

لا تتجاهل فحص السيارة من الداخل؛ فيجب فتح أبواب السيارة وفحص قوائم السيارة للتأكد من عدم وجود أي صدمات أو لحامات أو علامات طلاء جديدة أو صدأ.

الطريقة الأكثر استخداما، وهي من خلال البحث أونلاين عبر تطبيقات البيع والشراء المختصة في ذلك

يجب أيضًا أن يكون السائل ممتلئًا (تفقد ذلك أثناء تشغيل المحرك).

وبالإضافة إلى ذلك، يجب الكشف عن حالة السيارة من الخارج والداخل:

ستقودك الإجابة على هذا السؤال لمعرفة ما إن كانت السيارة قد تعرضت لحوادث مرورية من قبل أم لا، فإذا تم تغيير طلاء السيارة الأصلي هذا يعني بأنها قد تعرضت لحادث وبالتالي ضع باعتبارك أنها قد لا تكون بحالة جيدة من الناحية الميكانيكية.

اختبر استجابة نظام التوجيه وتأكد من سلاسة تعرّف على المزيد تحول السيارة وثباتها على الطريق.

“يلو” تدشن تقديم خدمة السيارات الكهربائية بحضور الهيئة العامة للنقل منذ أسبوعين

وتخضع عملية شراء سيارة مستعملة إلى اشتراطات وأساسيات يجب على المشتري معرفتها، خاصة إذا كانت المرة الأولى التى يقوم فيها بشراء سيارة مستعملة.

تنقسم السيارة إلى عدة إجزاء خارجية وداخلية، ولكل منها طريقة فحص بالنظر أو بأدوات بسيطة، ويمكنك من خلال الخطوات التالي فحص أجزاء السيارة على الترتيب:

وتعد الأصوات المنخفضة لمحرك السياراة المستعملة من أوضح علامات الخلل الكهربائي في السيارة، خاصة أن بعض السيارات ربما تعاني من عيوب واضحة في صناعة المحرك تتعلق بارتفاع صوته عن النسق الطبيعي ، لذلك يجب الاستماع جيدا لصوت المحرك لمعرفة هل يوجد خلل به ام لا ، كذلك ايضا خلال محاولة إدارة المحرك وقبل التحرك بالسيارة، وهو من أوضح علامات خلل البطارية او اجزاء الكهرباء بشكل عام.

بوابة رخصة القيادة السعودية الالكترونية : طريقة حجز موعد

Report this wiki page